12:56 AM
الإثنين
21 / 10 / 2019
التواصل مع بلدية مدينة النبطية
بلدية مدينة النبطية تُقدّم معرض خيرات أرضنا الدّائم للمنتوجات الزراعية البلدية والحرفية والمونة البلدية والزّراعات العضوية ••• معرض خيرات أرضنا الدائم في سوق النبطية المركزي للخضار والفاكهة والمونة البلدية - أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع من العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء _ للتواصل :07766384 •••
مشاركة فريق التصوير في " طيارة ورق " الزرارية

 


مشاركة فريق التصوير في مكتبة بلدية النبطية في مهرجان "طيارة ورق " الزرارية 

تقرير كامل جابر - جريدة السفير 

 ساعتان من الركض عكس الريح، أو ما يشبه حفلة جنون، مارس خلالها نحو 225 طفلاً وشاباً وصبــية بمشاركة من ريق التصوير في بلدية النبطية لعــبة تطيير «طيارات الورق» في ســماء بلــدة الزرارية (الزهراني ـ جنوب لبنان)، خلال مهــرجان «طيــارة ورق» من تنظيم «مركز سعيد أســعد فخــري للتنمية الثقافية» للسنة الثــانية على التوالي.
«إنها فرصة للترويح ولإطلاق شحنات القلق والخوف في الهواء، أو لتنشق هواء جديد مع بداية العام الدراسي. فرصة أردناها خارج هذا الضغط النفسي على مختلف المستويات الذي يتأتى من الشحن السياسي أو التراكم البيئي السلبي أو الهموم المعيشية»، تقول مديرة المركز زينات أسعد.
نحو 250 طائرة ورقيــة اشتــراها المركز، وبسعر وســطي للطائــرة الواحــدة بلغ نحو ثلاثة آلاف ليرة ودعا عبر وســائل التواصل الالكترونية الأهالي لتسجيل أسماء أطفالهم لحجز طائرات باسمهم. أقيمت الفعالية في قطعة أرض تبلــغ نحــو عشرة دونمات خالية من أعمــدة الكهــرباء والأسلاك.
عشرات الطائرات الملونة تصاعدت وخبت مع اشتداد الريح أو خفوتها، غطت سماء التخوم الشمالية الشرقية لبلدة الزرارية. ولعدم خبرة الأطفال في إدارة طياراتهم، شاركهم الأهل هذه المهمة، حتى أن كثيرين منهم نسوا أن هذه الطيارات لأبنائهم، فراحوا يعيشون تفاصيل لعبة تذكرهم بطائرات ورق الزمن الجميل التي كانت تصنعها أيديهم قطعة قطعة. أما أجمل الطائرات التي رفرفت في سماء الزرارية، فتلك التي سبحت مع الغروب ولونه القرمزي.

تابعنا على مواقع التواصل
خريطة مدينة النبطيّة
حالة الطقس
مواقيت الصلاة
روابط مفيدة
أرقام هاتف مهمة
تنزيل التطبيق
أخبار الصحف
الإشتراك بالنشرة الدورية
Powered by Media Network