02:10 AM
الجمعة
22 / 9 / 2017
التواصل مع بلدية مدينة النبطية
بلدية مدينة النبطية تُقدّم معرض خيرات أرضنا الدّائم للمنتوجات الزراعية البلدية والحرفية والمونة البلدية والزّراعات العضوية ••• معرض خيرات أرضنا الدائم في سوق النبطية المركزي للخضار والفاكهة والمونة البلدية - أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع من العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء _ للتواصل :07766384 •••
كيف تنظم وقتك في أيام الدراسة

 لا بدّ أنّ العديد من الطلاب يعانون من العديد من المشاكل عند بدء المدرسة، ويسعون لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم وبناء المجتمع والوصول إلى أعلى الدرجات وتحقيق النجاح؛ لكن عند وجود مشكلة في تنظيم الوقت يجب العمل على البحث عن طريقة بسيطة لتنظيمه؛ فالوقت هو عامل النجاح؛ فالدراسة في الوقت المناسب تقلّل الكثير من العناء والجهد على الطلاب وخاصةً عند تقديم الامتحانات، وسنتناول في هذا المقال مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتنظيم الوقت والوصول إلى الهدف والتفوق والنجاح.

نصائح لتنظيم الوقت أيّام الدراسة

النوم بوقت مبكر وترك السهر:

يجب العمل على تنظيم وقت النوم حيث يواجه العديد من الطلاب صعوبةً في النوم باكراً، لذلك يجب تحديد وقت مناسب للنوم حسب حاجة الجسم والتي تصل إلى ثماني ساعات يومياً، وتجنب قيلولة الظهر التي تسبّب الأرق في الليل، والعمل على ارتداء ملابس النوم والخلود إلى الفراش، وإبعاد الأجهزة الخلوية، وإطفاء الأضواء، وأفضل وقت للذهاب إلى النوم هو الساعة التاسعة مساء، والاستيقاظ في الساعة الخامسة لصلاة الفجر ومراجعة الدروس قبل الاستعداد للذهاب للمدرسة.

تحضير الحقيبة

يجب العمل على تحضير حقيبة المدرسة قبل النوم، والتأكّد من وجود كافة الكتب والأدوات اللازمة للدراسة، والتأكّد من نظافة الزي المدرسي وكويه والمحافظة على النظافة الشخصية ونظافة الزي.

التنظيم

يجب وضع جدول للدروس ومواعيد الامتحانات والواجبات حتى لا يتم نسيان شيء، والعمل على الالتزام بالجدول، ويفضّل وضع الجدول في مكان ظاهر من الغرفة ليتم رؤية هذه الواجبات وعدم نسيانها، ويجب دائماً تذكر الهدف من الدراسة حتى ينجز المطلوب بشكل أفضل ومجهود أقلّ.

الدراسة

بعد العودة من المدرسة يجب أخذ وقت قصير للاستراحة لتناول وجبة الغذاء، ثم العمل على مراجعة الدروس التي تم أخذها خلال اليوم، وتأدية الواجبات كاملة، والتركيز في الدروس، والابتعاد عن الأماكن والأشياء التي من الممكن أن تشوّش على الدراسة، والابتعاد عن الأماكن التي قد تشعر بالنعاس كغرفة النوم أو الدراسة في وضعية الاستلقاء بل يجب الجلوس بشكل مستقيم.

وقت استراحة

يجب أخذ وقت للاستراحة والجلوس مع الأهل بعد الانتهاء من الدراسة، فيمكن التكلم مع أهلك بما فعلته في يومك وطلب النصيحة في حالة عدم فهم درس ما أو عند الوقوع في مشكلة. ونصيحتنا الأخيرة موجهه للأهل فيجب توفير جوّ مناسب للطالب للدراسة بعيداً عن الضوضاء، ومراجعة دروس الطالب وزيارة المدرسة لأخذ أيّة نصائح أو استفسارات من المعلم، والعمل على زرع الثقة في الطالب، وتحفيزه عند حصوله على علامات ممتازة، ومساعدته عند صعوبة درس ما عليه

تابعنا على مواقع التواصل
خريطة مدينة النبطيّة
حالة الطقس
مواقيت الصلاة
روابط مفيدة
أرقام هاتف مهمة
تنزيل التطبيق
أخبار الصحف
الإشتراك بالنشرة الدورية
Powered by Media Network